Search
  • Khaled Al-Kulaib

تطوير تطبيق "المعلق"



إذا كنت تشبهنا من قريب أو من بعيد، فربما كنت تشاهد إحدى المباريات الرياضية وسمعت المعلق يقول شيئاً سخيفاً. ولربما خطرت ببالك فكرة أنك تستطيع أن تؤدي وظيفته بشكل أفضل. إذا كنت من عشاق الرياضة فمن المرجح أنك مررت بهذه التجربة مرات ومرات، لأن العديد من المعلقين الرياضيين كثيراً ما يتحيزون لفريق معين.


ونحن نسعى لإيجاد رائد الأعمال المناسب الذي يمكنه التقدم وتغيير هذا الأمر. وانطلاقاً من هذه الأفكار، ولدت فكرتنا لتطبيق المعلق. وتصورنا يتلخص في أننا نسعى للتعاون مع رائد أعمال لإنتاج تطبيق يسمح لأي شخص بأن يكون معلقاً رياضياً، وبهذه الطريقة يمكننا العثور على مستخدمين أذكياء ومتحدثين لبقين مهووسين بالرياضة لنتمكن من الاستماع إليهم بدون إنفاق الكثير من الأموال. فنحن نأمل أن نعمل مع شخص مستعد لتحريك المياه الراكدة ليحدث تغييراً في مجال التعليق الرياضي.


ما هو تطبيق المعلق؟


تتلخص فكرة تطبيق المعلق في إعطاء منصة لكل الناس في جميع أنحاء العالم ليقوموا من خلالها بالتعليق على ما يحدث في عالم الرياضة. وكل مستخدم سيتمكن من التعليق على واحدة أو أكثر من الألعاب الرياضية، بما في ذلك كرة القدم والبيسبول وكرة السلة وكرة القدم الأمريكية والهوكي وغيرهم الكثير. حيث يمكنهم أداء تعليق صوتي على المباريات، بينما يقوم غيرهم من المستخدمين بمشاهدة فيديوهاتهم وتقييم أدائهم في التعليق.


ونهدف من ذلك إلى السماح للمستخدمين بمشاهدة المباريات الرياضية بتعليق بدون أن يضطروا للدفع مقابل كل مشاهدة، وهذا من شأنه أن يجعل هذه العملية مجانية مع فتح الباب للمستخدمين الأنجح والأعلى تقييماً للعمل في مجال التعليق الرياضي. كما ستكون هناك فرص للتسويق لمستخدمي التطبيق بناءً على المعلقين والرياضات والفرق والآراء التي يتبناها كل مستخدم.


كيف يعمل؟


إن التطبيق الذي نتصوره حالياً سيعمل بشكل مشابه لغيره من منصات التواصل الاجتماعي الموجودة بالفعل، ويمكن أن تفكر في انستغرام وتيك توك باعتبارهما تطبيقين مشابهين له. بالطبع إن تطبيقنا سيبرز جانب التعليق الرياضي، ولكن هذه طريقة سهلة لتخيل الفكرة.


عند التسجيل على التطبيق ستتمكن من إنشاء ملف شخصي، مما يسمح لك بالاستماع إلى تعليق الآخرين وكذلك يسمح لك بصناعة فيديوهات تقدم فيها تعليقك بنفسك. ولن تضطر للتسجيل تحت أي نوع من القيود على الحساب بل يمكنك إنشاء حساب مجاناً تماماً.


بعد أن تسجل على التطبيق يمكنك أن تحدد اهتماماتك حتى يتم تخصيص ما يصلك من أخبار لكي تطابق ما يعجبك. بعد ذلك ستصلك أخبار المعلقين المعروفين ويمكنك أيضاً أن تختار متابعة المعلقين الذين لديهم أفكار واهتمامات مماثلة لأفكارك واهتماماتك.




الانضمام من أجل التعليق


إذا كنت، كمستخدم، قد اخترت التسجيل بدافع التعليق، فإنها فرصة رائعة لتجمع عدداً من المتابعين عبر الانترنت في الوقت الذي تقوم فيه بفعل شيء تحبه. حيث يمكنك صناعة ونشر الفيديوهات مجاناً تماماً، مما يمنحك فرصة مجانية لشق طريقك نحو أشياء أكبر. لأن فيديوهاتك ستخضع للتقييم من قبل المشاهدين، وبالتالي، إذا أنتجت محتوى عال الجودة ستبدأ بالظهور في صفحة الأخبار عند المستخدمين الآخرين. وسوف تلاحظ أيضاً أن حسابك سيقترح للمزيد والمزيد من الأشخاص. وهذا كله يعتمد على أن يعطي المستخدمون تقييمات عالية لمحتواك.


الأمر كله يعتمد عليك في إنتاج محتوى يحب الناس مشاهدته، وأفضل شيء تفعله هو أن تكون صادقاً تماماً وعلى طبيعتك. فلا أحد يريد الاستماع لشخص يزيف آراءه سعياً للحصول على تقييمات عبر الانترنت.


الانضمام من أجل الاستماع


إذا كنت تريد الانضمام من أجل الاستماع، سيسعدك أن تعرف أن كل شيء قابل للتخصيص بشكل كامل، أي أنك ستحصل على محتوى يهمك فعلاً. وهذا هو العيب الكبير في التعليق الرياضي الحديث، إنك غالباً ما تكون خاضعاً لآراء هؤلاء المعلقين الموجودين على التليفزيون أو الراديو، ولا يمكنك العثور على معلقين غير متحيزين أو معلقين يشاركونك نفس آرائك.


ومن خلال مشاركتك لما تحبه يمكنك أن تجد معلقين يناسبون اهتماماتك. وستكون لديك الفرصة أيضاً لتقييم المعلقين الذين يظهرون في الأخبار لديك، وبهذه الطريقة ستكون صفحة الأخبار لديك خالية من المعلقين الذين لا تريد الاستماع لهم. كما يمكنك أيضاً متابعة أكثر المعلقين الذين تفضلهم.


تحقيق الإيرادات


إنك كرائد أعمال ربما تكون قد قرأت ملخص فكرة العمل السابقة وبدأت على الفور التفكير في طريقة تحول بها هذه العملية إلى مشروع مربح. ففي النهاية، الأفكار الرائعة هي فقط التي يمكن تحقيق أرباح من ورائها، وإلا فلن يكون هناك التمويل الكافي للتطبيق حتى يستمر.


ويمكن تحقيق الأرباح من تطبيق المعلق بطرق شتى، ولكن أبسط طريقة هي جمع المعلومات التي يقدمها المستخدمون حول الفرق والألعاب الرياضية التي يحبونها ومن ثم التسويق لهم طبقاً لذلك. حيث سنعمل على تطوير شبكة من المعلنين بمرور الوقت، مما يساعدنا على تسويق المنتجات مباشرةً للأشخاص الذين يحبون المنتجات التي يُعلن عنها، وهذه الطريقة التي تعتمد على التسويق المباشر مربحةٌ للغاية.


تطوير هذا التطبيق


نحن في K Ventures ، قد ساعدنا العديد من رواد الأعمال حول العالم في العثور على أفكار مربحة وتطويرها. وإذا كنت تقرأ هذا المقال، فإن فكرتنا لتطبيق المعلق ما زالت متاحة وهي جاهزة للتطوير، ونحن فقط في انتظار رجل أعمال مثلك ليأخذ زمام المبادرة ويبدأ المشروع معنا.


إن البيانات التي سيجمعها هذا التطبيق قيّمة للغاية، ولن تلبث أن تبدأ في تحقيق الأرباح بسرعة فائقة بمجرد أن يبدأ المستخدمون في التسجيل ومشاركة اهتماماتهم. فليس هناك سبب يحول دون نزولك إلى الميدان وتطوير هذا التطبيق معنا.


الخلاصة


إذا استطعت أن تبدأ عملاً مربحاً عبر الانترنت، فأنت بذلك لن تكون فقط قادراً على العمل من أي مكان في العالم، بل سرعان ما ستدرك أن هذا العمل يمكن أن يحقق اكتفاءً ذاتياً ويكون مصدر دخل لك مدى الحياة، وإنشاء تطبيق هو أحد الطرق لتحقيق ذلك الدخل. فإذا كنت مهتماً بتطوير تطبيق المعلق فتواصل معنا ونحن سنشرح لك كم أن هذا المشروع يمكن تنفيذه بسهولة وبتكلفة بسيطة.




20 views

CONTACT US

Join us on social media

© 2019 by K Ventures. All Rights Reserved

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • LinkedIn - White Circle