Search
  • Khaled Al-Kulaib

تجربة سوق المزارعين الافتراضي


لطالما أحب الأطفال والكبار على حد سواء الاستيقاظ صباحاً يوم السبت أو الأحد للذهاب إلى سوق المزارعين. ولكن للأسف، في عام 2020، تعين إغلاق العديد من هذه الأسواق بسبب الوباء العالمي الذي نشهده حالياً.


ومع ذلك، فإن استمرار أسواق المزارعين هو ضرورة حتمية؛ لأن هناك الكثير جداً من الناس في جميع أنحاء العالم يعتمدون على الإيرادات التي يجنونها في تلك الأسواق لدرجة لا يمكن معها إغلاقها.وأيضاً، يعتمد الكثير من الناس على هذه الأسواق للحصول على الفواكه والخضروات الطازجة التي لا يمكنهم الوصول إليها بطريقة أخرى. ونأمل أن نجد رائد أعمال يشاركنا رؤيتنا في خلق تجربة افتراضية لأولئك الذين يتوقون إلى أي فرصة للذهاب إلى سوق المزارعين ولكنهم لا يستطيعون الوصول إليه شخصيًا.


لماذا اللجوء إلى التجربة الافتراضية؟


تعد التجربة الافتراضية أمرًا ضروريًا في عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المنتشر الآن، ولطالما كانت أسواق المزارعين الافتراضية فكرة جيدة قبل وقت طويل من بدء عمليات الإغلاق. حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين لا تتاح لهم الفرصة للذهاب إلى سوق المزارعين في نهاية كل أسبوع،وتوفر وسيلة إلكترونية لشراء منتجات طازجة من المزارعين يمنح المستهلكين فرصة الحصول على المنتجات في أي وقت وفي أي مكان.


كما يتيح للناس فرصة بيع المنتجات دون الاضطرار إلى دفع الرسوم المخصصة لدخول سوقا لمزارعين؛فهناك بعض أسواق المزارعين التي تتقاضى مئات الدولارات في نهاية كل أسبوع فقط للسماح للأشخاص بالبيع معهم. أما إذا قاموا ببيع منتجاتهم إلكترونياً عبر الانترنت،فسيكون بإمكانهم حينئذٍ البيع بأسعار أقل نظرًا لأنهم سيوفرون المال من رسوم سوق المزارعين؛وسيتم تمرير هذه المدخرات في النهاية إلى المستهلكين.


فكرة عمله


الفكرة بسيطة، تخيل أنه سوق مثل الموجود على فيسبوك ولكنه مخصص للمستهلكين الذين يريدون شراء وبيع المنتجات التي توجد عادةً في سوق المزارعين. سيجري الأمر ببساطة شديدة،حيث يقوم الناس بالتسجيل للحصول على حساب ثم مشاركة موقعهم، مما يسمح للسكان المحليين بالقدوم وشراء الفاكهة الطازجة والخبز والخضروات والبيض أو غير ذلك من المنتجات.


سيكون من السهل التواصل مع المستخدمين المحليين، وفي المستقبل، قد يكون من الممكن شحن المنتجات غير القابلة للتلف إلى جميع أنحاء البلاد. وقد يسمح التطبيق أيضًا بتحصيل الأموال من المستخدمين في مقابل الإعلان عن منتجاتهم، مما يساعد على تحقيق دخل من التطبيق وجلب الأموال إلى رائد الأعمال الذي يساعد على تطويره.


استخدام المنصة كمزارع


كمزارع، ستحتاج إلى استخدام التطبيق لعرض المنتجات التي عادة ما تبيعها في سوق المزارعين. ومن المحتمل أن يستمر بعض الأشخاص في الذهاب للبيع في أسواق المزارعين شخصيًا، ولكنهم سيبيعون أيضًا عبر الإنترنت لبيع المنتجات التي لم يقوموا ببيعها بأنفسهم.


بعد إنشاء حسابك، سيُطلب منك تأكيد هويتك لضمان أن المنتجات الغذائية التي تبيعها صالحة للاستهلاك الآدمي. وبعد عرض منتجاتك، كل ما عليك فعله هو انتظار المشترين المحتملين حتى يتصلوا بك! ومن ثم تجيب على أسئلتهم وتقدم خدماتك لهم؛ وهم ستقع عليهم مسؤولية القدوم إليك لشراء المنتج، لذا تأكد من كسب ثقتهم.


أيضًا، سيتمكن المستهلكون من تقييمك في نهاية العملية وترك تعليقاتهم، لذا تأكد من تقديم خدمة رائعة لهم. وأنت كذلك يمكنك تقييم المستهلك، لذا فهم مسؤولون عن احترامك أيضًا!


استخدام المنصة كمشتري


كمستهلك، سيعجبك التصميم السهل والبسيط للتطبيق أثناء البحث عن المنتجات المحلية الطازجة التي تبحث عنها. فبعد أن تنشئ حساباً، سيكون من السهل عليك العثور على ما تبحث عنه بالضبط. فقط ابحث في مربع البحث عن المنتجات التي تريدها وستجد أقرب المنتجات المتاحة أمامك.


ثم يمكنك التواصل مع البائع والتحدث معه حول منتجاته، لتعرف ما إذا كانت منتجات طبيعية أم لا، وما إذا كانت لا تزال متاحة أم نفدت ولتعرف أيضاً مكان تواجدها. بعد ذلك سيكون عليك الذهاب إليه والحصول على ما طلبته!


ويمكنك تقييم المزارع الذي باع لك المنتج بعد أن تستلمه، وبالتالي نضمن لك الحصول على منتجات رائعة إذا اشتريت من شخص لديه تقييمات جيدة. وأخيراً، سيترك البائع أيضًا تقييماً لك كمستهلك، لذا حاول أن تكون مهذبًا وملتزماً أثناء إتمام عملية الحصول على العناصر التي تشتريها.



خدمة العملاء


ما يميزنا عن غيرنا ممن أنشأوا أسواقاً عبر الإنترنت هو خدمة العملاء. حيث سنكون متاحين في أي وقت إذا كانت لديكم أي أسئلة أو مخاوف بشأن من يشترون أو يبيعون المنتجات على التطبيق.


كما يمكنك أيضاً الاطلاع على تقييمات جميع المشترين والبائعين قبل إجراء أي معاملات، لذلك لن تضطر إلى إتمام أي مبيعات حتى تتحقق من أن الشخص الذي تعمل معه شخص موثوق.


تطوير الفكرة


إذا كنت قد قرأت الملخص السابق واستمتعت بالتعرف على إمكانات تطبيق السوق الافتراضي للمزارعين،فإليك فرصة لتطوير هذه الفكرة وتحويلها إلى واقع. لأننا نبحث عن رواد أعمال يتطلعون لإيجاد بعض الفرص؛ونحن هنا لمساعدتك على تنفيذ هذه الفكرة.


أحد أصعب الأمور حول كونك رائد أعمال هو العثور على فكرة رابحة يمكنك التمسك بها والعمل عليها؛ لقد اتخذنا تلك الخطوة بالنيابة عنك! فنحن نريد مساعدتك لتحويل الفكرة إلى تطبيق ناجح. ويمكننا التعاون معك خلال كل مرحلة

من مراحل العملية.


الخلاصة


في عام 2020،لم يعد هناك سبب يضطرك للذهاب بنفسك إلى سوق المزارعين. بل يجدر بك أن تستمتع بعملية الحصول على الفواكه والخضروات الطازجة عبر الانترنت وأنت في منزلك.


لهذا السبب من الضروري أن نجد رائد الأعمال المناسب لتحويل فكرتنا إلى واقع. ونحن في K Ventures،نساعد رواد الأعمال مثلك، سواء كانت لديك فكرة مشروع ما أو إذا أعجبتك إحدى أفكارنا، فنحن هنا لتنفيذها معك.




122 views

CONTACT US

Join us on social media

© 2019 by K Ventures. All Rights Reserved

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • LinkedIn - White Circle