Search
  • Khaled Al-Kulaib

العثور على فكرة تقنية رائعة



إذا كنت تسعى لبدء عمل ما لتصبح رائد أعمال، فيجدر بك ألا تتغافل أبداً عن أكثر المجالات ربحية خلال العقد الماضي: التكنولوجيا الحديثة. حيث أن الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا قد حققت نجاحات هائلة خلال آخر 20 عاماً بدون أن تبدو عليها أي علامات للتراجع. وربما تستشعر أن تحديد فكرة تكنولوجية رائعة لشركتك هو أمر عسير وشاق، ولكنه لن يكون كذلك إذا التزمت بإطار عمل عال الجودة مع الحصول على بعض المساعدة.

وحتى إذا لم يكن لديك خلفية تكنولوجية، فليس هناك أي سبب يمنعك من اقتحام المجال التقني بفكرة عظيمة وبناء عمل تجاري مذهل من الصفر. فالأمر يعتمد فقط على مدى شجاعتك في مجاراة الصعاب التي تعترض طريقك والتغلب عليها لتتفوق عمن سواك.


البدء في مجال ناجح ولكن بفكرة مبتكرة


عندما تأتي بفكرة تكنولوجية لعملك الجديد، يجب أن تجد مجالاً معروفاً وراسخاً لتبدأ فيه ولكن يجب أيضاً أن تتمتع بشيء يميزك عن البقية. فمثلاً، شركة Airbnb قد أثبتت أن نموذج مشاركة المنازل في جميع أنحاء العالم هو أمر يعجب الناس. فالجميع يحب Airbnb؛ لقد غيرت العالم بين عشية وضحاها.

ومن الصعوبة بمكان أن تتحدى شركة مثل Airbnb بمجرد أن تقوم ببناء إصدار جديد من التطبيق كطرف ثالث. ومع ذلك، يمكنك استخدام الفكرة لتستلهم منها شيئاً آخر؛ فبدلاً من إنشاء شركة لمشاركة المنازل يمكنك أن تبني شركة لمشاركة الدراجات النارية. استلهم الأفكار من الآخرين بدون أن تقلدهم في كل شيء وحينئذٍ ستصل إلى النجاح؛ فإنهم قد أثبتوا لك أن هذا المجال ناجح.


تحدِ الشركات التكنولوجية الكبيرة


إليك سبب آخر يمنعك من استنساخ الشركات الموجودة بالفعل: ولنتحدث بصراحة، من المرجح أنك لا تمتلك رأس المال الكافي لتحد الشركات التكنولوجية الكبيرة التي لها أعمال قائمة على أرض الواقع.

فمثلاً إذا أردت أن تبني جهاز كمبيوتر رائع يعمل بنظام ويندوز فإنك ستحتاج إلى ملايين الدولارات لتخترع هذا الجهاز وتسوق له في مواجهة شركة Dell ثم ترجو أنك تتفوق عليها بطريقة ما. تحذير منطقي: من المرجح أن هذا لن يحدث. بل عليك العثور على فكرة عمل فريدة لكي لا تهيمن عليك الشركات الكبيرة وتسقطك قبل حتى أن تتسنى لك الفرصة لتبدأ.


تحويل الفكرة إلى عمل تجاري


سواء كانت فكرتك التكنولوجية هي فكرة تطبيق أو منتج جديد، فإن مجرد وجود الفكرة ليس كافياً. ولكن إذا أردت الربح من وراء فكرتك فعليك أن تحولها إلى عمل استثماري حقيقي. فما أكثر الأشخاص الذين يقولون إنه كانت لديهم فكرة عمل شركة أوبر منذ وقت طويل؛ ولكن هذا غير مهم على الإطلاق إذا لم تفعل شيئاً حيال هذا الأمر.

في K Ventures، نحن موجودون لمساعدتك في إطلاق فكرة مشروعك. وسواء كنت في مرحلة الإنتاج بالفعل أو أنك لديك الفكرة فحسب، يمكننا مساعدتك بالشكل المناسب لإطلاق شركتك الناشئة المبنية على فكرتك.


الأفكار النهائية


إن العثور على الفكرة لا يجب أن يكون صعباً؛ بل إنك ببساطة تحتاج إلى دعم لتحويل تلك الفكرة إلى عمل رائع ومربح. ونحن هنا لنساعدك في الوصول إلى نجاح باهر في عالم التكنولوجيا. ماذا تنتظر؟ هيا لنبدأ!


0 views

CONTACT US

SUBSCRIBE US

© 2019 by K Ventures. All Rights Reserved

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • LinkedIn - White Circle