Search
  • Khaled Al-Kulaib

البيت في الكويت من الأصول السامة !!

حسب مسح اعدته احدى المواقع المختصة في معدلات الدخل في العالم تبين ان معدل دخل الفرد الكويتي سنوياً لا يتجاوز ال 10 آلاف دينار كويتي. و مما يعزز التدني الملحوظ في معدلات الدخل على الرغم من الثروات الكبيرة التي تحظى فيها الكويت الا ان الانغلاق الاقتصادي و صعوبة اجراءات التجارة و الصناعة جعلت من المواطنين حبيسي السلم الوظيفي الحكومي و مدخولهم هو ما تقرره الحكومة و ليس على قدر العطاء و الابداع.




و مما يثير الريبة و الاستغراب انه على الرغم من هذه المعدلات للدخل الا ان اسعار العقارات السكنية تعتبر من الاعلى بالمنطقة ان لم تكن من الأعلى عالمياً. و للحصول على منزل متواضع جداً في منطقة متواضعة جداً في الكويت سيكلف ذلك ما يقارب ال 600 ألف دولار.


و على الرغم من ذلك تجد ان اغلب الشعب يقبل و ينتحر مدنيا للحصول على منزل دون الوعي ان هذا المنزل هو من الاصول السامه لديه ، فتكاليف شراؤه تتجاوز حدود امكانيات الشاري فيجمع ما بين تسهيلات حكومية طويلة الاجل و شراء مواد مدعومة و الاستعانة بتسهيلات بنكية معسرة و متوسطة الاجل ، يعيش بعذها في سجن مدني لا يستطيع فيه حتى شراء سيارة عن طريق تسهيلات بنكية. كل هذا للحصول على منزل. و لم يبحث في اوجه استثمار هذه المدخرات بطرق بديلة تدر عليه ريع بدلا من ان يستنزف ما لديه لصيانتها.


و بهذه المناسبة خلونا نشوف مع بعض المنازل الرخيصة حول العالم و نقارنها في واقع بلادنا. شاركونا التعليقات اسفل المقال.






هذا الموقع يحط لك البيوت اللي مطلوبه للبنك ، ادفع للبنك و اخذه. شفت فيه بيت بساندييقو 5 غرف نوم ب 20 ألف دينار.





و هالموقع يحط لك سعر البيت المطلوب مع الربح اللي ممكن تحققه اذا شريت البيت و نطرت شوي.



هالموقع عنده بيوت اسعارها ما تتجاوز ال 5000 دولار.




و هالموقع فيه بيوت وايد مرتبة و اسعارها حول ال 50 الف دولار.



شرايكم؟ هل يستاهل الواحد يستثمر في بيت من هالنوع على ما يجمع فلوس بيت الكويت؟ هل تفكر تشتري واحد منهم؟ التعليقات تحت المقال.


17 views

CONTACT US

Join us on social media

© 2019 by K Ventures. All Rights Reserved

  • Facebook - White Circle
  • Twitter - White Circle
  • LinkedIn - White Circle